اللايجر هو أضخم وأقوى وأشرس حيوان على وجه الأرض


 لو سألك أحدهم، من هو أضخم وأقوى وأشرس حيوان على وجه الأرض؟ غالبا ما سوف يخطر ببالك إما الأسد أو النمر، لكن ماذا لو أخبرناك أنه يوجد على هذه الأرض، من هو أشرس وأكبر من الأسد ومن النمر كذلك ... نعم هذا الحيوان موجود فعلا ...  وهو حيوان ضخم،  يعتبر خليطا ومزيجا من الحيوانين المذكورين سابقا، بمعنى آخر أنه حيوان هجين.

.

تماما مثل الأسد والنمر، فهذا الحيوان الهجين ينتمي إلى فصيلة القطط، بل هو يعتبر أكبر قط في العالم والأضخم في فصيلة السنوريات، ظهوره كان عن طريق ما يسمى بعملية التهجين، والمقصود بها عملية التوالد الطبيعي، والتي لا يتم التدخل فيها أو إجراء أي تعديل وراثي أو جيني عليها، ما بين حيوانين مختلفين، وفي هذه الحالة التهجين حصل ما بين ذكر الأسد وأنثى النمر، وكانت النتيجة هذا الحيوان الضخم، والذي يعتبر ضخما جدا مقارنة بأبويه ... وقد أطلق عليه اسم لايجر، وهو اسم مختصر من لاين وتايجر.

 فمنذ قديم الأزل، ومربي الحيوانات يعيشون هاجس الخلط بين أنواع متعددة من الحيوانات المختلفة، وهو الأمر الذي أعطى للطبيعة أنواعا جديدة من الحيوانات، ... وكان من بين هذه الحيوانات الهجينة حيوان (اللايجر) والذى وكما ذكرنا في مقدمة هذا الفيديو، نتج عن تزاوج طبيعي بين ذكر الأسد مع أنثى النمر، وكما نعلم جميعا فإن الأسود والنمور كلاهما حيوانات ضخمة جدا، ولكن نتاج تزاوجهما أي لايجر ومقارنة بأبويه، هو حيوان ضخم جدا، حيث أن وزنه قد يصل إلى 440 كيلو جرام، فيما قد يتجاوز طوله الثلاثة أمتار كاملة وهو واقف على قدميه.

أشهر حيوان لايجر على الإطلاق هو " هرقل " وهو نفسه  اللايجر الذي ظهر في عدد من الإعلانات والمجلات وكذا الأعمال الفنية منها أفلام سينمائية. 

ولايجر هو حيوان ينمو بسرعة، حيث أنه يصبح بحجم أكبر من كلا والديه، ولديه صوت مُرعب يجمع ما بين زئير الأسد وصوت النمر، كما تنتشر في كامل جسده بقع تشبه كثيرا بقع النمر، أما عن الصفات فهو يأخذ كثيرا صفات الأسد، وبخاصة الذكور، فيما أهم صفة ورثها من النمور، وهي أنه يجيد السباحة، حيث أن الأسود معروف عنها أنها لا تحب الماء وبالتالي طبيعي أنها لا تجيد السباحة ...  

أما عن أسلوب حياته، فهذا الحيوان لا يظهر أبدا في البرية، وذلك أن التزاوج بين الأسد والنمر يتم فقط في حدائق الحيوان، والسبب هو أن هاذين الحيوانين لا يعيشان معا في نفس البيئة، بل على العكس، إن بيئتيهما مختلفتين تماما ...  فبالرغم من ضخامته، فهو غير قادر على العيش في الغابة لأنه لا يملك الخصائص التي تساعده على الصيد خاصة منها الرشاقة والسرعة، فحجمه الضخم يمنعه من الجري بالسرعة الكافية التي تتطلبها سواء حياة الغابات أو البراري . 

أما بخصوص حجمه الضخم هذا، والذي وكما سبق وأشرنا يفوق حجم والديه، فإن العديد من العلماء يرجعون ذلك إلى وجود عيب خلقي في الهرمونات نتج عنه عدم وجود هرمون لتثبيت النمو، وربما هذا هو السبب في كونه يعاني من العديد من العيوب الخلقية الأخرى، التي تجعل منه عقيما، حيث أن إناثه لا تنجب إلا في بعض الحالات النادرة، كما أن هذه العيوب الخلقية كذلك تجعله أكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان وعادة هذا الحيوان يموت في سن صغيرة.

وعموما اللايجر يقضي معظم حياته في الأسر، وبالنظر لكونه حيوانا عقيما، فممكن أن نقول بأن أهم وظيفة يقوم بها، هو أنه يتم توظيفه لأغراض رِبحية، مثلا عرضه على العامة مقابل دفع مبالغ مالية معينة.

ختاما، نتمنى أن يكون هذا الموضوع مفيدة لكم ..

 دمتم في رعاية الله...


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-