( محاكم الغربان ) تعرف علي عقوبة الزنا عند الغربان



محاكم الغربان: 

الغراب من أذكى الطيور، يتشاءم البعض من رؤيته ظناً منهم أنه يرمز الى الحظ السيء و الخراب. 

ذكر في القرآن الكريم، فبعد ارتكاب جريمة القتل الأولى في تاريخ البشرية، تعلم الانسان كيفية دفن الموتى من الغراب.

بالنسبة لمجتمع الغربان العدالة أمر أساسي. فلقد أثبتت الدراسات أن هناك محاكم للغربان، و فيها تحاكم الجماعة أي غراب يخرج عن قوانينها الفطرية. و لكل جريمة عقوبتها الخاصة. مرحباً بكم في محكمة الغربان.

.

.

.

للغراب ألوانٌ مختلفة كالأسود و الأبيض و الرمادي، إلا أن اللون الأسود هو الأكثر انتشاراً. و هو يعيش ضمن أسرابٍ و جماعات. عندما يخل أحد الغربان في المجموعة بالقواعد أو يأتي غراب دخيل الى السرب هنا لا يكتفون بالسكوت و تجاهل الأمر، بل يفعلون سلطة المحكمة.

لنذكر الآن أهم الجرائم التي قد يقوم بها الغراب و التي تحاسب عليها المحكمة:

سرقة طعام الصغار : فإن حاول أحد الغربان سرقة طعام الصغار، تقرر المحكمة أن تنتف ريش الغراب السارق حتى يصبح غير قادر على الطيران تماماً كالفراخ الصغيرة.

هدم العش: و عقوبة هذه الجريمة هو أن يعيد الغراب بناء العش للغراب الضحية تماماً كما كان.

جريمة الاعتداء على أنثى غرابٍ آخر: ان ارتكب الغراب هذه الجريمة، تقوم الغربان المسؤولة عن تنفيذ الحكم بنقر الغراب المعتدي باستخدام مناقيرها حتى الموت. 

هل لديكم الفضول لمعرفة كيف تنعقد المحكمة و آلية تنفيذ الأحكام؟ 

تنعقد المحكمة في أرض واسعة و في وقت محدد ثم يقوم الغربان بإحضار المتهم و عليه حراسة مشددة، يقف في الوسط خافضاً جناحيه و رأسه، و لا يصدر أي صوت.

 في هذا الوثت تتشاور هيئة المحكمة ثم تصدر الحكم، فعندها تقوم عدة غربان بالتنفيذ،  و تبدأ بنقر الغراب مرات عديدة و يكون التنفيذ حصراً عليهم، اذ لا يحق لأي غرابٍ آخر أن يتقدم من تلقاء نفسه و ينفذ الحكم على المتهم. بعد أن يموت الغراب، يحفر له قبرٌ و يوضع فيه.

في هذه المحاكم لا مهرب من تنفيذ الحكم. 

لا ينتهي الأمر عند هذا الحد، ان الغراب لديه مراسم عديدة و قواعد استثنائية يطبقها في الحياة. فهو لا ينقض على غنيمة الآخر بل  يتشاركون فيما بينهم و بدون إحداث مشاكل. 

في حال لم تجد مكاناً مناسباً لتنفصل عنهم، تبقى الغربان الصغيرة مع أهلها لفترات طويلة فهي تساعد بعضها و تتعاون على تربية الغربان الأصغر سناً أي أنها تعيش حياة أسرية بامتياز، و كذلك من مميزات سرب الغربان أنها تتكاتف مع بعضها في السراء و الضراء. اذ تقيم مراسم الدفن لأمواتها. حين ترى الغربان فرداً من أفرادها ميتاً على الأرض، تتجمع و تصيح بصوت عالٍ و قد يصل عددها الى ألف غراب، ثم تقوم بدفنه و بعدها تتفرق بصمت. 

اذا أصيب أحد الغربان في المجموعة بمرضٍ معدٍ يقومون بقتله قتلاً رحيماً و يدفنونه. ان دخل غراب جديد الى أرضهم أو هاجم أصدقائهم فإنهم يقتلونه. بإمكانك القول أن الغراب مخلص جداً، فهو لا يتزوج من أنثى أخرى في حياته التي قد تمتد لثلاثة عشر الى عشرين عاماً، لكن هناك حالات استثنائية بالطبع و هي حين تموت الأنثى.

يعتبر الغراب من الطيور الصديقة للمزارع، انه يتغذى على الحشرات التي تؤذي  النباتات. 

هل تعرفون ما هو اسم صوت الغراب؟ 

يسمى صوت الغراب النعيق، و ما يزيد من تشاؤم الناس عند سماع صوته هو لونه الأسود القاتم بالإضافة الى الأساطير الموروثة عن طائر الغراب التي تدعو الى التشاؤم.

الغراب طائر ذكي جداً، قارن العلماء بين ذكائه و ذكاء البشر فوجدوا أن يحل الألغاز كطفلٍ بعمر سبعة سنوات، تم اثبات ذلك عن طريق عدد من التجارب العلمية عليه و التي بينت أنه يستطيع استخدام الأدوات لحل مسائل معقدة. و من الطريف جداً أن الغراب يمكنه استخدام طعم لاصطياد سمكة. إضافة الى أنه لا ينسى وجهاً حتى و لو مرت عدة سنوات. 

على الرغم من أن لديه كاريزما و هيبة مخيفة إلا أنه يفاجئنا بأنه طائرٌ يحب اللهو و المرح كثيراً فنراه يتزلج على الثلج أو يتأرجح على فروع الشجر، كما يحب أن يقلد البشر في حركاتهم و أصواتهم، انه يحاول أن يتكلم مثلهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-