فاكهة الفياجرا وأغرب أنواع الفواكة في العالم_Viagra | هل قمت بأكلها من قبل؟

فاكهة الفياجرا وأغرب أنواع الفواكة


اغرب انواع فواكة في العالم فاكهة الفياجرا عندما نسمع كلمة فواكه يخطر في بالنا مباشرة الموز والتفاح والبرتقال والفراولة وغيرها من الفواكه العادية، فهذه أكثر أنواع الفاكهة شهرةً عندنا. 
ولكن في الواقع هناك العديد والعديد من الفاكهة التي سمعنا عنها ولم نراها، وهناك مالم نسمع عنه ولم نراه.

 أولاً: فاكهة يد بوذا تعتبر فاكهة “يد بوذا” من أغرب انواع الفواكه في العالم، وتُسمى أيضاً أصابع بوذا، أو البوشوكان (اليابانية). تنمو في قارة آسيا بأماكن عديدة كالصين وسُميت بهذا الاسم لأن لها شكل اليد مع نتوءات تشبه الأصابع تنمو من القاعدة. يعتقد الصينيون أن هذه الثمرة تجلب الحظ، وهي شجرة صغيرة الحجم فروعها ذات أشواك قصيرة وحادة، ولون أوراقها بنفسجي، أما ثمارها فمختلفة الشكل، منها الكف المفتوح تماماً ومنها الكف المغلق تقريباً. يد بوذا فاكهة غير صالحة للأكل، حيث لا يكاد يوجد أي لب أو عصير فيها. 
وهي ذات طعم ورائحة قريبة من الليمون وزهور البنفسج. وتستعمل للزينة ولتعطير المنازل والملابس في اليابان والصين، وفي بعض المناطق تقدم في المعابد البوذية كقربان. يلائم يد بوذا الطقس المعتدل بعيداً من الجفاف والحرارة والصقيع.

 ثانياً: فاكهة التنين وتُسمى أيضاً بيتايا، أو بيتهايا. وسُميت بفاكهة التنين لأنها تُشبه كُرات اللهب التي تطلقها التنانين الخيالية من فمها. موطنها الأصلي هو المكسيك وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، وتعتبر من أنواع الصبار. هناك نوعان رئيسيان من فاكهة التنين يملكان نفس المظهر الخارجي ولكن اللب الداخلي مختلف. يحتوي أحدهما على لب أرجواني داكن ملئ بالعصير وهو أكثر حلاوة في حين أن الآخر له لون أفتح وأقل حلاوة. ويحتوي كلا النوعين على عدد لا يحصى من البذور القابلة للأكل التي تُعزز المذاق اللذيذ.
 ثالثاً: فاكهة الرامبوتان الرامبوتان شجرة استوائية من الحجم المتوسط، يعود أصلها إلى ماليزيا وإندونيسيا وسريلانكا وجنوب شرقي آسيا. وكلمة الرامبوتان في اللغات الإندونيسية والفلبينية والماليزية تعني حرفياً "شعر"، وسبب هذه التسمية هو الشعر الذي يغطي هذه الفاكهة. أما عن طعمها فهو يشبه العنب إلى حد ما. 
رابعاً: فاكهة مانغوستين وتسمى أيضاً جوز جندم، وهي نوع هجين من النباتات الاستوائية مستديمة الخضرة، يُعتقد أن أصلها هو جزر سوندا وجزر الملوك. ويُقال عنها ملكة الفواكه، وهي لا علاقة لها بالمانجو. وهي بحجم كرة التنس، وذات لون أرجواني داكن. تنمو شجرتها إلى نحو 7 إلى 25 متراً. لها قشرة أو غلاف ثمرة سميك جدًا، وعلى رأسها بقايا البتلات. ومن الغريب في خلقها أن عدد البتلات الموضحة في شكل الزهرة سيشير إلى عدد فصوص اللُّب أو أقسام البرسيم الموجودة داخل اللُّب. حيث يكون اللُّب الداخلي أبيض نقي اللون وينقسم إلى فصوص أو حبات. عادة ما يظهر نمط الزهرة من 5 إلى 7 بتلات، وهو ما يتوافق مع عدد الحبات داخل الفاكهة. وهي ذات طعم حامض حلو، وتسمى أيضاً الفياغرا أو الفلورا، لأن لها مفعول حبة الفياغرا. 
خامساً: فاكهة النجمة وتُسمى أيضاً "كارامبولا" تتميز بشكلها الذي يشبه النجمة، وهي من الفواكه الشعبية في جنوب شرق آسيا، ويرجع أصلها إلى إندونيسيا وسري لانكا. تنتمي إلى فصيلة الحمضيات فهي غنية بالفيتامين “c” وتحتوي على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم ومضادات الأكسدة والصوديوم. تتميز بمذاق رائع جداً. كخليط بين الأناناس والكيوي والتفاح.
 سادساً: فاكهة الكيوانو. وتسمى أيضاً الخيار المقرن الإفريقي، أو شمام كيوانو، أو ميلانو، أو فاكهة السمكة. ينسب اسمها الى شكلها المقرّن كالعمود الفقري وهي فاكهة من فصيلة البطيخ، كانت تزرع في الأساس بإفريقيا. لها غلاف أصفر برتقالي مع لُب أخضر مثل الهلام. مذاقها خليط ما بين الليمون والخيار والموز، وهي غنية بفيتامين Cوبالألياف.
 تُستخدم في المقام الأول كوجبة خفيفة أو سلطة، ونادراً ما تُستخدم للزينة. ويمكن أن تؤكل في أي مرحلة من مراحل النضوج، ولكن عندما تنضج بالكامل تنفجر بقوة لإطلاق البذور.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-