صراع الحيوانات معارك بين الحيوانات لن تصدق بوجودها


صراع الحيوانات معارك بين الحيوانات لن تصدق بوجودها

صراعاتٌ ونزاعات تدور بين الحيوانات في عالم الطبيعة، ولولا التقدم التكنولوجي ووصول الكاميرات إلى أنحاء الغابات المختلفة لما صدّقنا هذه الصراعات. أهلا بكم وحلقة جديدة على قناتنا اربيك جيوغرافيك نشاهد مشاهد تحبس الأنفاس، وصراعات بين حيواناتٍ من فصائل مختلفة، قد لا نتخيل يوماً مواجهتها لبعضها. ولحظات مرعبة عاشتها الفريسة قبل النجاة أو الموت. 
ومنها: 

أولاً: الثعبان والأرنب

 لم يكن يوماً وجه مقارنة بين قوة الثعبان والأرنب، خاصةً أن الأرنب حيوانٌ أليفٌ مسالم، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأمومة يتحول الأليف إلى شرس للدفاع عن صغاره، وهذا ما نشاهده عندما وجد الأرنب صغاره قد تعرضت لأذى الثعبان وخسارته لبعضها، ومع سرعة الأرنب وخفة حركته سدد ضربات انتقام قوية للثعبان جعلته يفرُّ هارباً من أذى الأرنب. 

ثانياً: الدبور والفأر 

قد تكون معركة غريبة بين حشرةٍ طائرة وحيوانٌ قارض، لا نعلم في هذا الفيديو سر العداء بينهما، ولكن الغريب مهاجمة الدبور الشرسة للفأر، دون الخوف من فرق الحجم بينهما، واستطاع الدبور دسّ سمّه في جسم الفأر وشلّ حركته بالكامل قبل موته. ويتميز الدبور الأصفر انه من الحشرات الشرسة للغاية، ذات الأنياب الحادة، كما انه قادراً على مهاجمة الإنسان من دون أي خوف. 

ثالثاً: الأسد والتمساح

 هنا الصراع يختلف فهو بين حيوانين شرسين، ملك الغابة البري، والتمساح الحيوان البرمائي. ولكل منهما قوته الخاصة لذلك لا تكثر المواجهة بينهما، ولكن عندما يرتبط الأمر بالغذاء وسرقة أحدهما لوجبة الآخر ستكون المواجهة واردة، وهنا قام التمساح بمحاولة سرقة فريسة الأسود، ونشب الصراع بينهم، وقد يكون التمساح أثبت قوته في بادئ الأمر، ولكنه استوعب ان الكثرة تغلب الشجاعة فقرر الانسحاب. 

رابعاً: السحلية والثعبان

 حيوانين من الزواحف، وربما تخشى السحلية الثعبان، ولكن عندما تتعرض إلى الخطر من الثعبان لابد أن تقاوم. وهنا حاول الثعبان الهجوم على السحلية وافتراسها، فما كان من السحلية إلا الدفاع عن نفسها، ومحاولة عض الثعبان بأنيابها الصغيرة لتُبعده عنها، ولكن للأسف الثعبان أقوى منها بكثير. بالإضافة إلى سمّه القاتل الذي يشلّ حركة السحلية وهذا ما حدث بالفعل وقام الثعبان بقتل السحلية بالسم أولاً ثم التهمه. 

خامساً: ثُعبان الأناكوندا والتمساح

 تُعرف الأناكوندا من الثعابين الكبيرة التي لها القدرة على العيش في الماء، لذلك يُعتبر التمساح وجبة لذيذة لها. وهنا نجد الأناكوندا اختارت تمساح لافتراسه ولكن طبيعة التمساح الشرسة، أدت إلى حدوث صراع بينهما ليُسيطر كل منهما على الآخر، والتفت الأناكوندا على جسم التمساح، وغرز التمساح أسنانه في جسم الأناكوندا دون استسلام أحدهما حتى تُوفي الاثنان. 

سادساً: الثعبان والسنجاب

 أيضاً من أغرب الصراعات في البرية هو مواجهة الثعبان والسنجاب، ذلك الحيوان الصغير الذي تحاول الثعابين الحصول على صغاره، فتولدت بينهما كراهية كبيرة جعلت السنجاب يخرج من براءته ومحاولته الانتقام من الثعبان في أي وقتٍ تسنح له الفرصة، مُتجاهلاً قوة الثعبان ولسعاته. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-