حيوانات تستطيع قتل الاسد


حيوانات تستطيع قتل الاسد بسهولة

تعلمنا منذ الصغر أن الأسد هو ملك الغابة، وانه من أقوى الحيوانات. وبشكله المهيب وزئيره المرعب يسيطر على باقي الحيوانات، ولكن هل هناك من يستطيع التغلب عليه؟ أو هل هناك حيوانات تستطيع قتله؟

هذا ما سنتعرف عليه في حلقتنا اليوم، وماهي الحيوانات التي تستطيع التغلب على الأسد فهيا بنا.

كنا نسمع أن الأسد هو الوحيد من يستطيع قتل أسدٍ مثله، ولكن في شريعة الغاب ومن أجل البقاء تدخل مجموعة من الحيوانات التي قد تكون فريسة للأسد في حربٍ ضارية معه، فهي تملك الشجاعة والقوة للدفاع عن نفسها وعدم الاستسلام بسهولة، وتنتهي عادةً بانتصارها.

ومن أشهر الحيوانات تستطيع قتل الاسد :

أولاً: النمر

من أقوى الصراعات التي قد تنشأ بين الحيوانات هو قتال الأسد والنمر، فهو بين أقوى القطط البرية ويتطلب الفوز جهد كبير فكل منهما له مكانته وقوته. ويختلف النمرُ عن الأسد في هجومه فالأسد يعتمد على الكر والفرّ، حتى يتمكن من السيطرة على الفريسة، على عكس النمر الذي يحاول الفوز دون الدخول في المعركة.

يتفوق النمر على الأسد بالوزن والعضلات فقد يبلغ وزن النمر 300كجم، بينما يتراوح وزن الأسد ما بين 150 إلى 250 كجم للذكور. مما يجعل النمر أقوى من الأسد بعشر مرات، وهذا ما نستشعر به في صيد النمر للحيوانات مثل سيطرته على الجاموسة وحده بكل سهولة. وفي العديد من المرات نرى مشاجرات بين النمر والأسد وتنتهي بفوز النمر مثل ما حصل في عام 2011 في حديقة الحيوان التركية في مدينة أنقرة، حيث قتل نمر أسد بضربة واحدة على عنقه. وهذا ما يجعلنا نقول إن قوة النمر تجعله هو ملك الغابة الحقيقي.


ثانياً: الجاموسة

تُعد من أفضل الفرائس التي تسعى الأسود لصيدها بسبب توفر اللحوم بها، لكن قوة الجاموسة وحجمها يجعل من الصعب اصطيادها من أسد واحد. لذلك نجد أن مجموعة من الأسود تتفق من أجل صيد جاموسة حيث أن الأخيرة تُصبح عدوانية وشرسة للغاية عند هجوم الأسد عليها، كما أنها تُحارب بقوة للدفاع عن نفسها وعن قبيلتها وعائلتها. وبسبب قرونها القوية تتمكن من حمل الأسد ورفعه بالهواء ورميه على الأرض بقوة التي قد تُسبب له الكسور وآلام كبيرة، بالإضافة إلى نطحه بهذه القرون حتى تغلّبُها عليه وقد تصل إلى قتله.

ثالثاً: الزرافة

إحدى أنواع الثدييات الأفريقية، وهي أطول الحيوانات البرية وبسبب كبر حجم الزرافة وسرعتها الكبيرة في الجري، فإنه لا توجد حيوانات كثيرة تقوم بمطاردتها ما عدا الأسود التي تُعتبر أكثر الأعداء الطبيعية للزرافة، نرى في هذا الفيديو أن مهما كانت درجة القوة والشجاعة التي يمتلكها الأسد عليه التفكير قبل الهجوم على الفرائس الكبيرة لأن العواقب قد تكون وخيمة. وهنا نرى أن الزرافة يمكنها قتل الأسد بكل سهولة باستخدامها لأرجلها القوية، كما أنها تملك قرنين تستخدمهما في القتال ضد الذكور لفرض سيطرتها الاجتماعية في سلوك يُعرف بالتعانق، ولذلك تستخدم قرونها في الدفاع عن نفسها ضد الأسود ومع كبر حجمها وأنها ليست رشيقة كالأسد، إلا أنها لا تتردد في توجيه ركلة بأرجلها الأمامية أو الخلفية تُسبب له أضرار وإصابات كبيرة وخطيرة قد تؤدي إلى موته.

رابعاً: وحيد القرن

يُعتبر من الفرائس التي تُفضلها الأسود خصوصاً لو كان صغير في العمر حتى يسهل السيطرة عليه. لكن ماذا لو وقع حظ الأسد مع وحيد قرن كبير بالغ والذي قد يبلغ وزنه إلى أكثر من 5000رطل، وهذا يعني انه أكبر من حجم الأسد البالغ بعشر مرات، كما أن وحيد القرن يمتلك جلد سميك وقوي، بالإضافة إلى مصدر قوته القرن الذي يمكنه التغلب على سيارة كبيرة وقلبها وتحطيم معدنها بواسطته، فلا شك انه قادر على تحطيم عظام الأسد بسهولة عن طريق حمله بقرنه ورميه في الهواء، وهذا يعني ان فرصة نجاة الأسد ضعيفة جداً. لذلك لو فكر الأسد بالهجوم على وحيد القرن يكون من خلال مجموعة اسود وليس وحيداً لأن ذلك يعني هلاكه.

خامساً: الضبع

قد تستغربون عند سماع ذلك، فحجم الضبع لا يُقارن بحجم الأسد، كما أن قوة الأسد وأسنانه القوية أقوى من الضبع بكثير.

ولكن كما يُقال الكثرة تغلب الشجاعة. وهذا ما تفعله الضباع حيث تهجم في مجموعات على الأسد لتسيطر وتتغلب عليه وذلك لأن ضبع واحد لا يثير الخوف والفزع في قلب الأسد. هذا بالإضافة إلى أسلوبها في الهجوم حيث تعتمد على عض الأماكن الحساسة في جسد أي حيوان تهاجمه، وهذا ما يساعدها على التغلب على فريستها بسبب الآلام الصعبة التي قد تسببها عضتها فتضعف قوة خصمها. 

 كانت هذه مجموعة من الحيوانات التي قد تتمكن من قتل الأسد وهزيمته بسبب قوتها الدفاعية عن نفسها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-