السياحة في تركيا ولماذا يفضل العرب تركيا؟


جنة الله على الأرض، الحضارة العظيمة، هوى الأفئدة ومهبط القلوب إنها تركيا. 

إن كنت عزيزي المشاهد من محبي السفر والرحلات وتبحث عن مكان جديد لقضاء عطلتك فيه فأنت في المكان الصحيح، تعال معنا لنتعرف على أجمل بلدان العالم تركيا، ولا تنسى الاشتراك بالقناة والإعجاب بالفيديو. على بركة الله نبدأ.... 

تعيش تركيا الآن هوية مزدوجة هوية إسلامية شرقية، وهوية علمانية غربية، مكنتها من جمع كثير من الثقافات التي لا توجد في أي دولة غير تركيا، مما جعلها وِجهة سُيّاح العالم كله، تعالوا معنا نتعرف أكثرعن هذا البلد العظيم. 

يُعتبر فصل الربيع أفضل الفصول لزيارة المواقع الأثرية في تركيا وذلك في شهري ابريل ومايو، بالإضافة إلى فصل الخريف في شهري سبتمبر وأكتوبر، حيث تكون درجة الحرارة الدافئة، كما أنها من أجمل الأوقات للمشي في المناطق السياحية. 

وإن كنت تُفكر عزيزي في السياحة في فصل الصيف في شهري يونيو وأغسطس، فعليك الاستمتاع بروعة البحر. 

هذا على خلاف أن الكثير من السُّياح يفضلون فصل الشتاء للتمتع بتساقط الثلوج على المدن. 

سنذكر لكم أجمل المدن السياحية في تركيا. 

نبدأ مع أنقرة تقع في وسط البلاد، وهي مركز نقل مهم يربط المسافرين بالوجهات الرئيسية في تركيا، تُقدم المدينة مشهداً حيوياً للفنون والثقافة مع وجود عدد كبير من المتاحف وأهمها متحف الحضارات الأناضولية. 

إسطنبول أكبر مدينة في تركيا، وواحدة من أكبر المدن في العالم، المدينة الوحيدة في العالم التي تُغطي قارتين آسيا وأوروبا، تمتاز بروعة الهندسة المعمارية والمواقع التاريخية بالإضافة إلى المطاعم وأماكن التسوق والحياة الليلية والأجواء الساحرة، وهي من أفضل الأماكن للزيارة في تركيا. 

بورصة تضم العاصمة السابقة للإمبراطورية العثمانية، كما فيها قائمة طويلة من مواقع التراث العالمي لليونسكو التي تم الحفاظ عليها بشكل جميل من الفترة العثمانية المبكرة، كما فيها الكثير من التجارب السياحية الممتعة للزائرين. 

أنطاليا تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي مدينة كبيرة نابضة بالحياة ترحب بالسياح مع العديد من المنتجعات والفنادق والبارات والمطاعم، ولعل المناظر الطبيعية الخلابة للمدينة مع الشواطئ الرائعة والجبال الخضراء المورقة المنقطعة بالأطلال القديمة، تجعل من أنطاليا وجهة لا تنسى. كما يتمتع السائح فيها بالسباحة والإبحار وتسلق الجبال، كما تتمتع بالروح التاريخية القديمة مثل البوابات الرومانية مع الشوارع التي تشبه المتاهة والهياكل التاريخية المذهلة. 

أزمير ستستمتع عزيزي المسافر بزيارة مدينة أزمير الساحرة التي تُعد لؤلؤة بحر ايجة ، فما بين مدينة أفسس القديمة، وقلعة كاديفيكالي، وبرج الساعة ستجد الكثير من فرص الترفية المتنوعة، والعديد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام. 

مارمايس واحدة من المنتجعات الأكثر شعبية في تركيا، وهي وجهة رائعة تتمتع بالشواطئ الرملية البيضاء، والمياه الفيروزية والهندسة المعمارية التاريخية، تقع مارماريس على طول الساحل التركي في جنوب غرب تركيا ، وتُعد جنة سياحية مع فرص استثنائية لمشاهدة معالم المدينة، وما يزيد من روعة مارماريس جولات القوارب المختلفة التي تأخذ الزوار لاستكشاف الخلجان الخلابة والقرى المجاورة. 

طرابزون وهي من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، حيث تتمتع بالكثير من مشاهد الجمال مع المناطق الطبيعية الساحرة، ولعل الزائر لن يمل من الاستمتاع بالتنزه في أحضان الطبيعة . 

مازال هناك الكثير من المدن السياحية الساحرة في تركيا، لا يسعنا ذكرها كلها، فكل مدينة في تركيا تتميز بجمالها وسحرها الخلّاب. 

ومن معالم السياحة المشهورة في تركيا جامع السلطان أحمد، ميدان تقسيم، متاحف الآثار، جامع أيوب، حديقة ييلديز، جامع الفاتح، المسجد الجديد، سوق محمود باشا، القرن الذهبي، تلة العرائس، حديقة جولهان، متحف الألعاب، جسر السلطان محمد الفاتح، وجزيرة الأميرات وغيرها الكثير والكثير من المعالم السياحية. في النهاية سعدنا بالحديث لكم عن بعض معالم تركيا الساحرة، ونتمنى دوماً سعادتكم كما نتمنى لكم سفراً مريحاً وزيارة رائعة وإقامة ممتعة أثناء سفركم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-