أخطر عشر كلاب في العالم


أخطر عشر كلاب في العالم

أشرس أنواع الكلاب، تقتل من عضةٍ واحدة، يصعب السيطرةُ عليها، أخطر الكلاب في العالم.تُعتبر الكلاب من أشهر الحيوانات المعروفة في العالم، كما أنها وُصفت بالحيوانات الأليفة الوفية لأصحابها. مع ذلك هناك أنواع منها عُرفت بشراستها وخطرها على الإنسان لذلك يجب أخذ الحذر عند التعامل معها، والحرص منها لأنها قد تؤدي إلى قتل الإنسان لو تعرض لعضةٍ منها.
 تعالوا معنا لنعرف أخطر 10 أنواع من الكلاب في العالم:

 1. الكلب السيبيري موسكي : 

وهو أشد الكلاب شراسة وخطورة على الإنسان، شكله يشبه الذئب، شعره كثيفٌ جداً وذو فرو مزدوج وسميك. قوي وجرئ لا يخشى قتال الدببة، يُطلق عليه اسم كلب الاسكيمو السيبيري. 

2. كلب البيت بول Pit-bull:

 يُعتبر من الكلاب ذات البنية الجسمانية القوية جداً، يبلغ وزنه حوالي 29 كجم. وهو هجين من تزاوج فصائل مختلفة من الكلاب، يتسم البيت بول بالوحشية لدرجة خوف الكلاب الأخرى منه. عند الاهتمام والاعتناء به مُنذ الصغر يكون من أوفى الكلاب لصاحبها، لكنه كلبٌ مزاجي قد يُصبح متوحش ويصعب السيطرة عليه عند سوء معاملته. 

3. كلب كان كورسو Cane Corso :

من أنواع الكلاب التي يجب الحذر منها، ويجب تدريبها على أيدي مدربين مهرة للتمكن من السيطرة عليها. لكن إن تلقى كلب فان كورسو التدريب الجيد يكون من أفضل كلاب الحراسة وأقواها. 

4. كلب Great Dane: 

من أشرس الكلاب في العالم، يُطلق عليه الكلب الدنماركي، أو كلب ألرواس الألماني. وهو من أطول الكلاب في العالم كما يتميز بحجمه الضخم جداً. يستخدمه البشر في الصيد بسبب سرعته القصوى في الجري. 

5. كلب الدوبيرمان Doberman : 

جميلة الشكل، ووفية لصاحبها؛ لكنها من الكلاب البوليسية الشرسة، تُستخدم في الحراسة وإلقاء القبض على المجرمين وتتبع أحداث الجرائم. تتصف هذه الكلاب بقوة عضلية كبيرة ونشاط وحيوية زائدة، لذلك يتم الاهتمام بها وتدريبها للاستفادة منها ويمكن السيطرة عليها بوضع طوق في رقبتها. 

6. كلب الدرواس الأرجنتيني Dogo Argentino :

 يُمنع بيعه في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب شراسته وخطورته على البشر، يمتلك قوة عضلية كبيرة، وظيفته مطاردة الخنازير والصيد والحراسة. 

7. كلب جيرمان شيبرد German Shepherd : 

يصل وزنه إلى مئة رطل، يتواجد بكثرة في ألمانيا وعلى الرغم من شراسته وخطورته إلا أنه مُخلص للإنسان ومُصاحب له، يُساعد الشرطة في عمليات البحث عن المجرمين وكشف الحقائق. كما يُطلق عليه اسم الراعي الألماني. 

8. كلب الكانجال التركي Kangal : 

يعيش في مدينة سيواس في تركيا، وهو أضخم وأشرس وأقوى الكلاب في العالم، ووظيفته الأساسية هي الحراسة. 
9. كلب Bully Kutta : 
يعتقد العلماء أنه ناتج عن اختلاط عدة سلالات شرسة من الكلاب، فنتج هذا الكلب الشرس القوي الذي يُعتبر من أخطر الكلاب على البشر. 

10. كلب تشاو تشاو Chow Chow : 

من أصعب الكلاب في التربية، يمتاز بضخامة حجمه التي تشبه ضخامة الدببة، ذو فروه سميكة. يصل وزنه خمسة وستين رطلاً، وطوله اثنين وعشرين بوصة، يحتاج لصبر طويل في المعاملة فهو لطيف مع من يعامله بلطف، وشرس مع من يعامله بوحشية، كما انه كسول وباهظ الثمن.
 ذكرنا لكم أعزائي المتابعين أشرس وأخطر أنواع الكلاب في العالم، التي يجب الحرص والحذر في التعامل معها لعدم تعريض حياتكم للخطر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-