أخطر قطط في العالم | لا ينصح بتربيتها

 



القطط، هذه الكائنات الصغيرة والجميلة، والتي تعتبر هي أكثر الحيوانات الأليفة التي يستأنسها البشر، عدد محبيها ومن يربيها في بيته عبر العالم يعتبر بالملايين، وذلك لجمالها ولطفها، لكن هذا لا يعني أن كل القطط هي صالحة للاستئناس بالبيت، ففي هذا العالم توجد أنواع قطط تعتبر خطيرة ولا يُنصح بتربيتها ..

.

للأسف فإنه يوجد في هذا العالم، عدد لا يستهان به من القطط التي قد تشكل خطرا على مالكيها، والتي لا يُنصح بتربيتها، وهذه هي أشهر 10 هذه القطط : 

أولا قط فيليس نيجريبس وهو القط الإفريقي ذو الأرجل السوداء، يعتبر هو أصغر قطط إفريقيا على الإطلاق، ولكن لا ينبغي أن ننخدع بحجمه الصغير، فإن القط ذو الأرجل السوداء هو في الواقع، واحد من أكثر القطط المفترسة فعالية، فهو قط دموي، والسبب راجع بالأساس إلى أن عملية التمثيل الغذائي لديه متسارع جدا، وعليه فهو يصطاد من دون توقف تقريبا، فهو يقتل ما بين 10 إلى 14 من الطيور الصغيرة أو القوارض كل ليلة  .. ووفقًا للجمعية الدولية للقطط المهددة بالانقراض، يمكن لقط إفريقي واحد أن يصطاد ويأكل ما يصل إلى 3000 من القوارض سنويًا.. فهو يمتلك سمعا ونظرا قويا جدا، بالخصوص في الليل، وعليه فإن أي شيء يتحرك ويعترضه في الطريق هو بالنسبة إليه هو وجبة محتملة، خاصة وأن فُرص الهروب منه هذا ضئيلة جدا، وبسبب هذا الأمر، فهو يواجه العديد من التهديدات من طرف الإنسان، لحماية مواشيهم من الافتراس، وهذا يجعله مهددا بالانقراض.


ثانيا القط بالاس اسمه أيضا مانول هو قط بري صغير، مهدد بالانقراض نظرا لتدهور موائله، القطط بالاس يعتبر من الكائنات الأصلية في سهوب مناطق آسيا الوسطى، حيث يسكن المرتفعات تم الإبلاغ عنه للمرة الأولى بأنه موجود في شرق جبال سايان .

هو في حجم القط المنزلي، ممتلئ الجسم وطويل، قوي البنية، يمتلك ساقين أقصر نسبيا من تلك التي لدى القطط الأخرى، مخالبه قصيرة على نحو غير عادي ..  القط بالاس هو قط انفرادي، يقضي معظم نهاره في الكهوف والشقوق الصخرية وهو لا يظهر إلا في وقت متأخر بعد الظهر لبدء صيد فرائسه، أسنانه أقوى ثلاث مرات من القطط الأخرى، يتغذى على عدد كبير من الزواحف والكائنات الأصغر منه حجما.


ثالثا قط السافانا.. هو سلالة نادرة، عبارة عن قط هجين بين ذكر قطط أشابيل الافريقية مع أنثي من القطط المحلية، غير أن هذا القط الهجين، سرعان ما أصبح يلقى رواجا كبيرا بين محبي القطط فى العالم ... هو قط طويل وهزيل، يمتلك أرجلا طويلة وعنقا طويل وأذنين كبيرة. أهم ما يميزه هو الفرو المنقط، مع بعض الأشرطة على خلفية ذهبية.

قط السافانا هو قط حنون مع صاحبه، ويستأنس مع الأطفال الأكبر سنا، لكن خطورته تكمن في هجومه المفاجئ على الغرباء، حيث أنه يحدث كثيرا أن يترك عليهم خدوشا شديدة الخطورة.


رابعا قط أسد ستون  .. هو قط هجين بين قط جبلي والقطط المحلية، سلوكها يشبه القطط البرية، يحتاج إلى تداريب خاصة حتى يصبح أكثر طاعة ولا يتسبب في خسائر مادية، خاصة إذا تمت تربيته في المنزل، هذا القط يمكن أن يصبح خطيرا، والسبب هو أنه لا يعترف سوى بصاحبه، بمعنى أنه قد يهاجم الغرباء ويتسبب لهم في إصابات شديدة.


خامسا القط ريد .. هو قط ضخم، فوزنه قد يصل أحيانا إلى 15 كيلوغراما، هو قط غير أليف، ذو طبيعة متوحشة، سلوكه بري، فهو دائم البحث عن الفرائس ويمشي لمسافات طويلة، قد يأكل أي شيء يأتي في طريقه ..  إذا كان يعيش في المنزل، فقد يخدش أي شيء، ويُلحق أضرارا بأثاث المنزل، الأخطر أنه إذا تعرض للضرب، فسوف تكون ردة فعله عنيفة جدا .. 


سادسا القط الحبشي شكله النحيف والأنيق، يُضفي إحساسًا بالغموض على مظهر هذه السلالة، فالقط الحبشي يتشابه تشابهًا وثيقًا مع تماثيل القطط المصرية القديمة.

هو قط نشيط جدا، يطور علاقة وثيقة مع عائلته. ومع ذلك، فإن هذا الصنف له جانب خجول في شخصيته. فالقطط الحبشية غالبًا ما تختفي عند وصول الغرباء .. لكن لها جانب سيء، وهي أنها تميل للانتقام من الشخص الذي أساء لها في نفس الوقت، وقد يكون انتقامه عسيرا، حيث أنه قد يخدشه بشكل عنيف جدا، لذا يجب الحذر منه، لأنه قد يهاجمك في أوقات غير متوقعة ..


سابعا القط السيامي ..  هو قط طويل وأنيق وذو مظهر جذاب وجميل مميز، فأغلب القطط السيامية تمتلك عيونا زرقاء، وألوان فراء رائعة مثل الأزرق، والبني والكريمي والبرتقالي والأزرق وحتى الفضي والأرجواني .. لكن جماله هذا، لا ينفي كون أنه قط سيء الطباع، فهو قد يغدر بصاحبه في أي وقت، كما أن من صفاته الانتقام الشديد .. ولهذا لا تستغرب إذا عرفت أن أصحاب هذا النوع من القطط يملكون الكثير من الخدوش في أيديهم ..


ثامنا قط الوشق الأيبيري واسم الوشق جاء من الكلمة اليونانية “الوهج” والذي يشير إلى القدرة الانعكاسية لعيون القط، موطنه الطبيعي هو الغابات والكثبان الرملية المفتوحة في مناطق منعزلة من إسبانيا والبرتغال، وهو قط مهدد بالانقراض، حيث تبقى منه فقط حوالي 1000 قط في البرية. 

هو قط لاحم ومفترس، نظامه الغذائي يقوم بشكل أساسي على أكل الأرانب والأرانب البرية، وأيضا الغزلان والبط والأسماك، ولا ينصح بتربيته في البيت وتركه خاصة مع الأطفال، لأنه قد يعضهم ويسبب لهم جروحا خطيرة.


تاسعا القط يغورندي  .. هو نوع من القطط البرية، لديه جسم طويل ونحيل، ورأس صغير، وساقين وذيل قصير، هو قط وحشي ينتمي إلى الحيوانات آكلة الحوم بما فيها لحوم البشر، يتغذى على الخصوص على الطيور، والضفادع والسحالي والأسماك والثدييات الصغيرة والزواحف الأخرى .. وهو مخلوق انفرادي وإقليمي، ينشط فقط خلال النهار .. 

يعيش القط يغورندي في الأجزاء الجنوبية من أمريكا الشمالية والمكسيك وأمريكا الجنوبية، ومن مهاراته قدرته على القفز في الهواء لصيد الطيور المحلقة، كما أنه يسافر مسافات كبيرة كل يوم في سبيل البحث عن الغذاء.


عاشرا القط الذهبي الأفريقي أو “شقيق النمر”.. يتميز هذا القط بلونه البني الأحمر والفرو الرمادي، هناك أجزاء سوداء تماما في هذا النوع من القطط، لكن غالباً، ما يتغير لون فراءه إلى اللون الأحمر أو اللون الرمادي في الأسر .. ينشط القط الذهبي أساسا في الليل، ونشاطه يعتمد على الموائل التي يعيش فيها ونوع الفريسة.. فهو من الحيوانات آكلة اللحوم، حيث يعتمد نظامه الغذائي على الظباء الصغيرة والقردة والطيور والمواشي وعلى الخصوص الدواجن .. القط الذهبي الافريقي هو متسلق رشيق ، وصياد ماهر، ولا ينصح بتربيته في البيت فهو يعتبر خطرا على الأطفال.



وأنت عزيزي المشاهد، هل يمكن أن تغامر، وتقوم بتربية إحدى هذه القطط الخطيرة؟ أو هل سبق وأن تعرضت لموقف خطير من طرف قطة قمت بتربيتها؟ شاركنا برأيك في تعليق لأنه يهمنا جدا .. 

.

ختاما، نتمنى أن تكون معلومات اليوم قد لاقت استحسانكم وأنها كانت مفيدة لكم ... دمتم في رعاية الله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-